إعلان نابلس وجنين منطقة عسكرية مغلقة..

خاص بالفيديو|| الضفة تنتفض.. مواجهات عنيفة وتفجير عبوة وعملية إطلاق نار خلال ساعتين

02 مايو 2021 - 18:11
صوت فتح الإخباري:

"يا نبض الضفة لا تهدأ .. أعلنها ثورة" .. كلمات ثورية تجسدت اليوم على أرض الواقع في محافظات الضفة الفلسطينية المحتلة التي شهدت عنفوانا ثوريا في وجه المحتل.

ساعاتان كانتا كفيلتان بأن تحول أرض الضفة إلى جحيم ونار على بني صهيون، في ظل الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة منذ بداية شهر رمضان.

حاجز زعترة

في الخامسة من مساء اليوم نفذ فدائيين فلسطينيين عملية إطلاق نار قرب حاجز زعترة، جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة، ادت لإصابة 3 مستوطنين بجراح خطيرة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، إن المصابين الثلاثة من طلاب المدرسة الدينية في إيتامار حالتهم خطيرة جدا، وخطيرة، وطفيفة، مضيفة ، "تدهور حالة أحد المصابين من عملية إطلاق النار عند حاجز زعترة توصف حالته الآن بأنها حرجة جدا جدا "موت سريري" والمصاب الثاني حالته حرجة جدا والفرق الطبية في مستشفى بيلينسون يكافحون من أجل إنقاذ حياتهما".

وبحسن تحقيقات الاحتلال، فإن مركبة فلسطينية جاءت من جهة الجنوب كان على متنها على الأقل  2 من الفلسطينيين توقفت وصاح أحدهم "الله أكبر" ثم أطلق 5 رصاصات على حوالي 10 مستوطنين كانوا ينتظرون في المنطقة.

وأضافت، أطلقت قوة من جفعاتي النار على السيارة لكنها أخطأت ولم تصبها، وانسحب المنفذون بسرعة من المكان.

هذا وأعلن جيش الاحتلال محافظتي نابلس وجنين منطقة عسكرية مغلقة، كما أغلقت الطريق الواصل ما بين مدينتي رام الله ونابلسبشكل كامل للبحث عن منفذي العملية، 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: "قوات كبيرة من الجيش تقوم حاليا بملاحقة منفذي عملية إطلاق النار قرب حاجز زعترة، وفي المكان تجرى حاليا جلسة تقدير موقف ميدانية، بقيادة قائد منطقة شمالي الضفة العقيد روعي تسافيج".

انفجار عبوة

وفي ذروة انشغال جيش الاحتلال في عملية حاجز زعترة، جاءت الطلقة الثانية من محافظة رام الله، حيث انفجرت عبوة ناسفة عرى للمستوطنين.

وبحسب موقع "والا" العبري: "انفجار عبوة ناسفة على طريق استيطاني قرب بلدة المغير شمال شرق رام الله، والاشتباه الأولي بأنها كانت مثبتة في مركبة على جانب الطريق، وقوات الاحتلال برفقة وحدة هندسة متفجرات تتبع لها تنتشر بالمكان".

مواجهات عنيفة

ومع الانتشار المكثف لقوات الاحتلال في شوارع محافظة نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة مع شبان ادت لوقوع إصابة حتى اللحظة.

وأفاد مراسلنا أن مواجهات عنيفة جداً اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس خللها إطلاق كثيف للرصاص الحي وانتشار كبير لقوات الاحتلال في شوارع البلدة.

وأكد إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال المواجهات العنيفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق