مفاجأة القرن.. برشلونة يعلن عدم تجديد عقد ميسي

06 أغسطس 2021 - 21:12
صوت فتح الإخباري:

أصدر نادي برشلونة بيانًا رسميًا، مساء اليوم الخميس، أعلن فيه فشله في تجديد عقد نجمه وقائده ليونيل ميسي، وتوجيه الشكر له على كل ما قدمه طوال السنوات الماضية.

وقال النادي، خلال البيان الرسمي على موقعه الإلكتروني: "على الرغم من توصل نادي برشلونة وليونيل ميسي لاتفاق والنية الواضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب العقبات المالية والهيكلية".

وأضاف: "نتيجة لهذا الموقف لن يبقى ميسي في برشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهاية".

وأتم البيان: "يعرب نادي برشلونة عن خالص امتنانه للاعب لمساهمته مع النادي، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل في حياته الشخصية والمهنية".

بدوره، قال خوان لابورتا رئيس برشلونة، اليوم الجمعة، إن النادي الكتالوني لم يستطع تجديد عقد ليونيل ميسي، بسبب لوائح اللعب المالي النظيف لرابطة الليجا.

وأشار لابورتا إلى أن برشلونة وميسي أرادا التوقيع على عقد جديد، لكن الرواتب تمثل 110% من إيرادات النادي الحالية، وهو ما يعني أن البارسا ينفق أكثر من المتوقع، وهي مخاطرة مالية.

وأبلغ لابورتا مؤتمرا صحفيا "النادي أهم من أي شيء حتى أهم من أفضل لاعب في العالم".

وتابع "فرص تغيير الوضع وإعادة التوقيع مع ميسي؟ لا أريد إعطاء آمال زائفة. كان لدينا موعد نهائي لأن الدوري الإسباني سيبدأ قريبًا، الآن يمكن لميسي البحث عن خيارات أخرى".

وأضاف: "كان لدينا اتفاق مع ميسي لتوقيع عقد لمدة 5 سنوات مع دفع راتب عامين له. وافق ليو على العقد وكنا مقتنعين بأنها اتفاقية جيدة وفقًا لقانون اللعب المالي النظيف، لكن رابطة الليجا لم توافق".

ونوه "انتهت المفاوضات مع ميسي. لا يمكننا تسجيل عقد ليونيل بسبب قواعد رابطة الليجا، إنهم ليسوا مرنين معنا بشأن قيود الرواتب. كان لدينا اتفاق مع اللاعب، لكن لا يمكننا تسجيله".

وأتم "كان لدينا اتفاق مع ميسي وكان يساعد النادي، وجعل أمر التجديد سهلاً. كان لدينا اتفاق كامل ولا يمكننا تسجيله، حيث تحدثنا بالأمس مع ليو ووالده خورخي حول هذه القيود التي لدينا بسبب رابطة الليجا".

من جهته، حرص جيرارد بيكيه، نجم برشلونة، على توديع زميله السابق ليونيل ميسي، عقب انتهاء علاقته بالنادي الكتالوني.

ونشر بيكيه صورة له مع ميسي على حسابه بشبكة إنستجرام كتب عليها: "لا شيء سيكون كما هو، سواء كامب نو أو مدينة برشلونة ولا حتى نحن".

وأضاف: "بعد أكثر من 20 عامًا في النادي، ستتوقف عن ارتداء قميص برشلونة. أحيانا تكون الحقيقة قاسية جدا".

وتابع: "التقينا في عام 2000، كنا في عمر 13 عاما وكانت أمامنا مسيرة احترافية. يا لها من مسيرة! إذا قمنا بتخطيطها في ذلك الوقت، كان من المستحيل أن تكون أفضل من ذلك. إنه جنون لا حدود له!"

وواصل: "في موسمي الأول بعد العودة إلى برشلونة، فزنا بالثلاثية وأصبحت أنت أفضل لاعب على الإطلاق. من روزاريو إلى لمس سماء روما. من هنا بدأت الأسطورة. ما جاء بعد ذلك هو التاريخ. ويا له من وقت جيد!"

واختتم بيكيه رسالته إلى بوصية فقال: "أنت الآن تغادر، لكنني أعلم أنك ستعود يومًا ما. هناك أشياء معلقة يجب القيام بها. استمتع واستمتع أينما ذهبت واستمر في الفوز، لأنك لا تعرف غيره. سنفتقدك هنا. أحبك يا ليو".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق