قناة عبرية: إسرائيل تبعث رسائل غير مسبوقة الى حماس بشأن صفقة التبادل

22 سبتمبر 2021 - 11:26
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت قناة "كان العبرية"، يوم الأربعاء، عن تطور وصفته بالإيجابي في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، برعاية مصرية.

ونقلت القناة، عن مصدر مصري مطلع، أشار إلى أن مصر تلقت رسائل وصفتها بالمفاجئة وغير مسبوقة من حكومة الاحتلال لإعادة تحريك ملف صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس".

وقال المصدر المصري إن "المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا الوسيط المصري هاتفيًا بأن "وقت استعادة الجنود الإسرائيليين ورفاتهم من غزة قد حان فعلا".

كما ذكر المصدر المصري، أن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا الوسيط المصري "بإمكانية عقد جلسات خاصة للتباحث في ملف صفقة تبادل الأسرى بشكل عام والشروط التي وضعتها حماس"، وفقا للقناة.

يأتي ذلك بعدما كشف مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس زاهر جبارين، أن الحركة قدمت خارطة طريق لعقد صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال.

وقال جبارين، إن قيادة حماس تتابع موضوع الأسرى على مدار سنوات، ويوليه الجناح العسكري للحركة اهتماماً خاصاً، وهو على سلّم أولوياتها وحاضر في اجتماعاتها.

وأشار جبارين، إلى أن الاحتلال حاول أكثر من مرّة بعد معركة سيف القدس ربط ما يجري في غزة والتقدّم في عملية الإعمار بملفّ أسراه في القطاع، وحماس وقيادة المقاومة أفشلت ذلك بعد أن رفضته رفضاً قاطعاً وأبلغت كلّ الوسطاء باستحالة ربط الملفَّين أحدهما بالآخر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق