عـــاجل
  • إصابتان إحداهما بحالة حرجة بعد إصابتهما برصاص الاحتلال في جنين
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين

تحقيق إسرائيلي: الشرطة تخترق هواتف الإسرائيليين عبر برمجة خبيثة

18 يناير 2022 - 12:46
صوت فتح الإخباري:

كشف تحقيق أعدته صحيفة "كلكليست" العبرية قيام شرطة الاحتلال باستخدام برمجيات التجسس التابعة لشركة "NSO" وذلك لاختراق هواتف الإسرائيليين دون أمر تنصت من المحكمة.

وذكر التحقيق أن من بين أهداف التنصت مشاركين في تظاهرات "الرايات السوداء" المناهضة لرئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو، بالإضافة للتنصت على موظفين حكوميين ومعارضين لمسيرة "الشواذ".

وأظهر التحقيق سيطرة الشرطة الإسرائيلية على هواتف المتظاهرين عبر اختراقها بالبرمجة الخبيثة "بغسوس" التابعة لشركةNSO الإسرائيلية وذلك دون أمر قضائي أو إشراف حيث قام عناصر وحدة التجسس الرقمي "سيغنت" في الشرطة بتنفيذ عمليات الاختراق لضمان السرية.

كما استخدمت الشرطة البرمجة الخبيثة لاختراق هاتف رئيس بلدية للبحث عن أدلة لتورطه في قضايا فساد بالإضافة لاختراق هواتف مقربين من ساسة الاحتلال.

بينما يأتي الكشف عن تجسس الشرطة الإسرائيلية على المعارضين بعد أسابيع من عاصفة عالمية حول قيام شركة NSO الإسرائيلية باختراق هواتف العديد من ساعة وزعماء العالم حيث أعلنت الولايات المتحدة عن الشركة كمضرة بالأمن القومي الأمريكي وأدخلتها في القائمة السوداء التابعة لوزارة التجارة الأمريكية.

كما فتح المدعي العام الفرنسي تحقيقاً ضد الشركة بعد نشر نتائج تحقيق كشف ان برمجيات الشركة الخبيثة اخترقت هواتف صحافيين محليين، حيث تواجه الشركة حالياً عدة دعاوى قضائية في العالم بعد الكشف عن استخدامها لبرمجية "بغسوس" الخبيثة القادرة على اختراق الهواتف بسهولة والحصول على محتوياتها.

كما كشف التحقيق عن قيام الشرطة الإسرائيلية بدمج البرمجة الخبيثة في منظومة التجسس التابعة للشرطة حيث يقرر عدد محدود من ضباط الشرطة هوية الأشخاص المعرضين للاختراق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق