مصادر تكشف: حماس أبلغت الوسطاء استعدادها لتنفيذ صفقة تبادل عاجلة

29 يوليو 2022 - 07:35
صوت فتح الإخباري:

قالت مصادر فلسطينية مُطلعة، إن “حماس أبلغت الوسطاء بأنها مستعدة لتنفيذ صفقة تبادل إنسانية عاجلة للأسرى”.

وأشار المصدر، إلى أنه بموجب الصفقة تُوافق المقاومة على إطلاق سراح الأسير الإسرائيلي مقابل الأسرى المرضى من سجون الاحتلال.

وأكد أن “حماس” تُرحب بأي وساطة دولية لتنفيذ صفقة تبادل عاجلة للإفراج عن الأسرى المرضى من سجون الاحتلال مقابل الجندي الإسرائيلي هشام السيد.

جدير بالذكر أن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عرضت مقطع فيديو أظهر أحد الجنود الأسرى لدى المقاومة للمرة الأولى منذ عدوان الاحتلال العسكري على قطاع غزة عام 2021.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أعلن مساء الاثنين، عن تدهور طرأ على صحة أحد أسرى الاحتلال الإسرائيلي لدى كتائب القسام.

وقال أبو عبيدة في بيان مقتضب إنه سيتم نشر ما يؤكد ذلك خلال الساعاتِ القادمة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أكد، الأحد، أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال دين في أعناق فصائل المقاومة، مضيفاً: “لدى القسام 4 جنود أسرى، والاحتلال غير مقتنع بالذهاب إلى صفقة تبادل”.

وقال هنية خلال كلمة له في مهرجان “ونراه قريباً” بمدينة صيدا اللبنانية إن القسام وفصائل المقاومة التي أسرت جلعاد شاليط، فرضت على الاحتلال صفقة التبادل المشرفة في وفاء الأحرار، وإن المقاومة في غزة تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق